إنطلاق برنامج توطين فرقة محترف الفدان للمسرح بالمركز الثقافي القنيطرة ببرمجة ثقافة متنوعة

Advertisements

تحط فرقة محترف الفدان للمسرح الرحال بالمركز الثقافي القنيطرة خلال الموسم الثقافي 2023/2024 في إطار برنامج التوطين بالمراكز الثقافية بدعم من وزارة الشباب و الثقافة و التواصل قطاع الثقافة.

      و خلال مقامها بالمركز الثقافي القنيطرة تقدم فرقة محترف الفدان للمسرح برمجة غنية و متنوعة تشمل ورشات تكوينية في مجالات المسرح لفائدة شباب المنطقة و أعضاء الفرق المسرحية المحلية يؤطرها خبراء متمرسون في تقنيات الإخراج و التشخيص و السينوغرافيا والإنارة و الكتابة المسرحية و تطوير المهارات الفنية، إضافة إلى عقد لقاءات و ندوات أكاديمية بمشاركة فاعلين في الحقل الثقافي و الفني، و توقيع آخر الإصدارات المسرحية .

   و إنطلاقا من تراكمات تجربتها في تنظيم التظاهرات المسرحية خاصة مهرجان الفدان للمسرح يتضمن برنامج توطين فرقة الفدان للمسرح بالمركز الثقافي القنيطرة تنظيم عدد من التظاهرات و إطلاق مسابقات مسرحية كجائزة رضوان احدادو للنص المسرحي .

  كما ستضرب الفرقة مع الجمهور المسرحي العريض بالقنيطرة و نواحيها موعدا مع عروض مسرحية متنوعة من بينها عرضها المسرحي الجديد “الخلا و القفار” و هو من تأليف أحمد السبياع و إخراج عادل أبا تراب و تشخيص ألمع نجوم المسرح المغربي .

Advertisements

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*