” تدفقات ورؤى فنانين أوروبيين حول المغرب ” شعار معرض جماعي بالدار البيضاء

Advertisements

” تدفقات ورؤى فنانين أوروبيين حول المغرب ” شعار معرض جماعي بالدار البيضاء

 

تحتضن فيلا الفنون بالعاصمة الاقتصادية ابتداء من يوم الجمعة المقبل ، معرضا جماعيا ينظم تحت شعار ” تدفقات – رؤى فنانين أوروبيين حول المغرب ” .
ويضم هذا المعرض ، الذي ينظم حتى العاشر من يناير 2018 ، أعمال ثلاث فنانين استثمرت عدة تقنيات واستخدمت وسائل مختلفة منها النحت على الخشب والحجر .
وأبرز المنظمون في بلاغ لهم ، أن هؤلاء الفنانين الذين عشقوا المغرب ويقيمون به ، عملوا على إعادة تشكيل صورة مغايرة عن المغرب ، مع ترجمة حساسية ميزت تجربتهم في الحياة المغربية ، مشيرين إلى أنه من خلال رصد ثراء أعمالهم ، يبرز الشعور بالوحدة والتقاسم ، فضلا عن تدفق شغف مشترك بالأرض التى احتضنتهم .
ويتعلق الأمر بلويس دي هوتريفس، الرسام والمصمم الفرنسي البلجيكي، الذي ولد في بروكسل في عام 1965 ويقيم في سيدي إفني، حيث سيعرض أعماله التي استثمرت مواد مختلفة منها الفحم.
أما الفنان الثاني فهو باسكال فرانسوا ( رسام ونحات فرنسي) فقد ولد في 1967 ويقيم في الدار البيضاء، حيث سيعرض أعماله التي استثمر فيها عدة مواد منها النحاس والحجارة .
أما النحات الفرنسي فورنا ، الذي ولد في لورين عام 1943 ويقيم بالجديدة، فسيعرض منحوتات خشبية مستوحاة من سنوات عديدة قضاها في إفريقيا .

Advertisements

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*