تتويج أربعة أفلام قصيرة تناقش “العيش المشترك في المدينة” في ختام الدورة الرابعة لمسابقة “أنا مغربي (ة)”

Advertisements

 

تتويج أربعة أفلام قصيرة تناقش “العيش المشترك في المدينة” في ختام الدورة الرابعة لمسابقة “أنا مغربي (ة)”

توجت أربعة أفلام قصيرة تناقش تيمة “العيش المشترك في المدينة”، في ختام الدورة الرابعة للمسابقة الدولية للفيلم “أنا مغربي (ة)”، التي ينظمها المعهد الفرنسي بالمغرب، من 15 أبريل إلى 15 أكتوبر الماضيين بشراكة مع الشركة العامة بالمغرب.
وأوضح بلاغ للشركة العامة، الشريك في تنظيم هذه المسابقة، أن جائزة لجنة التحكيم، التي ترأسها الممثلة لطيفة أحرار، سلمت لناجي الطبل عن فيلمه “براديغم دو مور”.
وأشار البلاغ إلى أن علي بنزكري نال الجائزة الثانية عن فيلمه “تيكي دو فواياج”، فيما فاز علي أوخبان بالجائزة الثالثة عن فيلمه “لا نوي دو ما فيل”.
وأضاف المصدر ذاته أن الجائزة الخاصة بالمعهد الفرنسي بالمغرب سلمت للمهدي لعريبي وإهاب بنصالح عن فيلمهما “كازاوي”، في حين صوت الجمهور على فيلم “لي جون أوجوردوي” لأشرف عباسي.
وإلى جانب لجنة التحكيم المهنية برئاسة لطيفة أحرار، شكلت الشركة العامة لجنتها الخاصة والمكونة من المتعاونين مع البنك حيث وقع اختيارها على فيلم “دو إيت فور يو” لمخرجه أسامة أيت ياسين، المراكشي ذو العشرين ربيعا.
وفي افتتاح مراسيم تسليم الجوائز، أشار المدير العام للشركة العامة بالمغرب، جيروم جاكيي، إلى أن مشاركة البنك في تنظيم هذه التظاهرة يعكس مواطنته والتزامه تجاه المدينة، موضحا أن موضوع مسابقة هذه السنة يكتسي أهمية بالغة بالنظر إلى تعزيزه من قيم العيش المشترك.
وتفتح المسابقة فرصا للمشاركين أقل من 30 سنة للتعبير عن أفكارهم عبر أفلام قصيرة مدتها 90 ثانية تتمحور حول تيمة “العيش المشترك في المدينة”.

Advertisements

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*